كتب كردية مجانية كتب كردية مجانية
recent

آخر الكتب

recent
random
جاري التحميل ...

أبناء الجن - مذكرات عن الاكراد ووطنهم - مارغريت كان

أبناء الجن - مذكرات عن الاكراد ووطنهم 

تحميل الكتاب : أبناء الجن - مذكرات عن الاكراد ووطنهم



المؤلف: مارغريت كان

منذ قرون خلت ,ألقى النبي سليمان خمسمائة من الأرواح السحرية التي تدعى الجن خارج مملكته ونفاهم الى جبال زاغروس ..انطلق هؤلاء الجن في البداية الى اوروبا لإختيار خمسمائة من العذراوات الجميلات كعرائس لهم ومن ثم ذهبوا للاستقرار فيما عرف بعد ذلك بكردستان !! (ص 9 )
 
تقول العائلة التي تقيم عندهم مارغريت خلال اقامتها في ريزاي وهي عائلة تركية ….لماذا تذهبين الى القرى الكردية ؟ انها اماكن مثيرة لللاشمئزاز والقرف!!
عندما وصلت الى ايران لأول مرة أحاطت بي مجموعة من السيدات من ذوات الخيم السود وهن يتهامسن ويحدقن في , متلهفات للفرصة ليتفحصن في امرأة اجنبية عادية تقريبا وكرد على تصرفهن هذا امعنت التحديق فيهن أنا ايضا واندهشت لرؤية الكميات الهائلة من مستحضرات التجميل على وجوههن المكشوفة وملامح من اجسادهن من خلال محاولاتهن المطردة والضرورية للاحتفاظ بالخيام المنزلقة حول جسد كل واحدة منهن. على الرغم من أن النساء الايرانيات قد بدأن بالتحرر من عباءتهن شيا فشيا ويذهبن الى العمل والمدرسة ويمشين ولو بصعوبة في الشارع سافرات الوجوه فأن العباءة تشكل الغطاء التقليدي للمرأة الفارسية منذ قرون عدة وبعيدا عن طهران لبضعة كيلومترات فقط الى الشمال وجدت مجموعة كبيرة من النساء لم يرتدين العباءات, نساء لاتزال تعني لهن كلمة العباءة خيمة فقط وهي قطعة ثقيلة من الصوف المنزلي الصنع التي تحتم عليهن مشقة حملها عند سفوح الجبال عندما تتحرك القبيلة صوب الربوع الصيفية.ومن السخرية أن هؤلاء النساء الفارسيات العصريات تحت عباءاتهن أكثر احتشاما من النساء . أن لباس المرأة الكردية وبمقايس غربية اشبه ما يكون بالحصن !


عن الكاتب

123

التعليقات


اتصل بنا

شكراً لاشتراكك بالقائمة البريدية على مكتبنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

عن المكتبة والموقع

موقع كتب كردية مجانية، تم إنشائه عام 2014 من قبل السيد هيجا طوبال حمو.
تم إنشاء موقع كتب كردية Pirtûkên Kurdî لنشر الثقافة الكردية بين أبناء الشعب الكُردي ولكي يتعرف علينا الشعوب الاخرى ولنشر أكبر عدد من الكتب الالكترونية مجاناً ولسهولة الوصول إليها، وطبعاً هذا الموقع هو الأول من نوعه على شبكة الانترنيت حيث يتخصص الموقع بجمع الكتب الكردية بكل لغات العالم.

عدد زوار الموقع حتى اليوم

جميع الحقوق محفوظة

كتب كردية مجانية