كتب كردية مجانية كتب كردية مجانية
recent

آخر الكتب

recent
random
جاري التحميل ...

  1. الرجاء وضع رابط بديل فعّال إن أمكن
    ولكم أجزل الشكر

    ردحذف

شرح ديوان الشيخ الجزري للملا عبد السلام الجزري الجزء الاول والثاني

شرح ديوان الشيخ الجزري للملا عبد السلام الجزري
شرح ديوان الشيخ الجزري للملا عبد السلام الجزري 

تحميل كتاب شرح ديوان الشيخ الجزري للملا عبد السلام الجزري الجزء الأول والثاني



من المقدمة بقلم تحسين ابراهيم الدوسكي:
يتلخص عملي في هذا الكتاب بضبط نصه ، والتعليق على مواضع منه ، ومقارنة نص الديوان بالنسخ المتوفرة لدي سواء كانت مخطوطة أو مطبوعة والإشارة إلى أبرز الاختلافات في الهامش ، مع بيان معنى البيت حسب تلك الاختلافات ، كما قمت بتخريج ما يرد في الشرح من الآيات والأحاديث ، فضلا عن التعريف ببعض الأعلام الواردة فيه ، وتسهيلا لقراء الكردية أردت أن أضيف رسم إملاء كلمات الأبيات - أثناء الشرح - بالإملاء الكردي المعاصر والمعمول به عندنا جنبا إلى جنب مع الإملاء القديم الذي سار  عليه الشارح ، وما أضفناه على الأصل من الإملاء الكردي المعاصر جعلناه بين أقواس مميزة كهذه () . وحتى يكون عملنا هذا أكثر فائدة قارنا نص هذا الشرح بالشرحين المطبوعين ، أعني بهما شرح الزفنگي وهژار ، وإن كان هذا الشرح متقدما عليهما ، وإن وجدنا اختلاف بينا في شرح الكلمة أو البيت بين الشروح الثلاثة ذكرناه في الهامش. 
وحتى يكون القارئ ذا اطلاع على ترجمة حياة كل من الناظم والشارح عقدت فصلين مختصرين في بداية الكتاب للتعريف بهما بشكل مختصر.


الجزء الأول




الجزء الثاني

عن الكاتب

Heja Tobal Hamo

التعليقات


اتصل بنا

شكراً لاشتراكك بالقائمة البريدية على مكتبنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

عن المكتبة والموقع

موقع كتب كردية مجانية، تم إنشائه عام 2014 من قبل السيد هيجا طوبال حمو.
تم إنشاء موقع كتب كردية Pirtûkên Kurdî لنشر الثقافة الكردية بين أبناء الشعب الكُردي ولكي يتعرف علينا الشعوب الاخرى ولنشر أكبر عدد من الكتب الالكترونية مجاناً ولسهولة الوصول إليها، وطبعاً هذا الموقع هو الأول من نوعه على شبكة الانترنيت حيث يتخصص الموقع بجمع الكتب الكردية بكل لغات العالم.

عدد زوار الموقع حتى اليوم

جميع الحقوق محفوظة

كتب كردية مجانية